وظائف أو العمل عن بعد

كيفية تنظيم يوم عمل بكفاءة في العمل عن بعد

 

مقال كتبه فريق Jobsora

 

في سياق جائحة COVID-19 العالمي ، أرسل أرباب العمل العديد من الموظفين للعمل عن بعد. ويرجع ذلك إلى انخفاض مخاطر الإصابة في وسائل النقل العام وفي الأماكن المزدحمة ، مثل المكاتب ، على سبيل المثال. هناك فئة منفصلة من العمال تسمى المستقلون أو المستقلون. لقد اعتادوا بالفعل على العمل من المنزل ، دون أي مشاكل ، يشاركون في منظمة مستقلة لعملية العمل. ولكن بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا على الروتين المعتاد ، والتفاعل مع الزملاء ، من الصعب للغاية التعود على الأطفال الذين يركضون في الأرجاء ونقص الأدوات اللازمة.

 

من خلال هذه المقالة ، يمكن للقراء معرفة التوصيات الأكثر فعالية. لا تيأس لأن العالم الحديث باتصالاته المحمولة والوصول إلى الويب يوفر فرصًا غير محدودة.

 

خمس خطوات حاسمة

 

1. بيئة العمل في مكان العمل

 

هنا عليك أن تكون أنانيًا بعض الشيء ، واحصل على أفضل طاولة وكرسي. يمكن تزيين رسومات الأطفال في المطبخ ، ولكن أفضل مكان للعمل هو عمل الأسرة الرئيسي. أغلق مصادر الضوء غير الضرورية ، عند الغسق ، استخدم مصباحًا قابلًا للضبط مع إضاءة متساوية. لا ينبغي أن يتدلى المرفقان من الطاولة ، وإلا فإن الكتفين وحزام الكتف سيكونان مؤلمين للغاية. أثناء عملك في المنزل ، اضبط الإعدادات تدريجيًا ، ولا تعاني من أي إزعاج. من غير المعروف كم من الوقت سيستمر الحجر الصحي ، وخلال هذه الفترة قد يكون لديك مشاكل في الرؤية أو الظهر.

 

سيكون الخيار المثالي هو العمل في غرفة منفصلة ، ولكن ليس كل شخص لديه مثل هذه الظروف السكنية. ارسم الستائر وقم بإعداد الشاشات ، لكن لا ينبغي أن يشتت انتباهك وجود شخص بالقرب منك.

 

2. دعونا نجمع أدوات العمل

 

كل ما تحتاجه يجب أن يكون في متناول اليد. ملحقات الرسم والوثائق ذات الصلة والكتب والأقراص مع برامج الكمبيوتر. أي خروج عن مكان العمل يمكن أن يصرف انتباهك تلقائيًا. لن يعتقد أي من أفراد الأسرة أن عملية عمل حقيقية تجري حاليًا في المنزل. أقل إلهاء أفضل. يجب أن تكون أقلام الرصاص حادة ، والهاتف مشحون ، وكوب من الماء ، ويفضل زجاجة ، يجب أن يكون في مكان قريب.

 

3. الإنتاجية

 

من الضروري هنا تقسيم المهمة إلى مكوناتها ثم حل كل منها بالتسلسل. هنا مثال على الانعكاس:

 

"كدت أن أقوم بهذه الخطوة ، يستغرق الأمر أكثر قليلاً ويمكنني الوقوف. لقد تم بالفعل. أتساءل ماذا في الجزء التالي؟ سأقوم بتشغيله ، ثم سأرحل. أو ربما تصنع جزءًا صغيرًا لتسهيل الأمر لاحقًا؟ نعم، سأفعلها. »

 

لذلك قد لا تلاحظ ثماني ساعات من العمل. يجب أن تكون دائمًا القوة الدافعة الخاصة بك. إذا كنت متعبًا ، فلا بأس إذا استلقيت خلال النهار لاستعادة قوتك.

 

4. تصحيح الجوانب النفسية

 

ينصح علماء النفس باستمرار بمدح نفسك وتشجيعك على أداء واجبات منزلية مرهقة. أداء الواجب المنزلي بنسبة 50٪ ، وهذا النصف. و 51٪ تجاوزت النصف بالفعل ، ثم ابدأ العد التنازلي. لا تسمي العمل مملًا أو غير سارٍ أو غير ممتع ، يشكو باستمرار من كمية كبيرة. وعد نفسك بمكافأة في نهاية اليوم ، مثل مشاهدة فيلم ، ثم الاستمتاع به ، وتكرار أنك تستحقه حقًا. من الصعب للغاية تقييم مساهمتك ؛ اطلب من أحد أفراد الأسرة أو الزوجة أو الزوج أو الطفل البالغ القيام بذلك.

 

5. دعونا نقدم جدول عمل فعال

 

يجب ألا نكسر النظام القديم. إذا كنت معتادًا على الاستيقاظ في الساعة 7 صباحًا للذهاب إلى مكان عملك المعتاد ، فلا تفقد هذه القدرة. من السهل أن تدلل نفسك ثم تستيقظ قبل وقت الغداء. سيكون من الصعب للغاية العودة إلى النظام المعتاد. من الضروري تنظيم استراحة الغداء بدقة ، وكذلك التفكير بدقة في فترات الراحة والاحتلال لهذا الوقت. يمكنك سقي الزهور أو النظر من النافذة أو القيام ببعض التمارين. لكن لا تشتت انتباهك عن طريق الأفلام أو وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد تستمر لساعات.

 

يُنصح لكل نوع من أنواع العمل بتوفير وقت تقريبي للتنفيذ. هذا يتطلب التخطيط ليوم العمل التالي كل مساء. وحتى إذا لم يكن من الممكن الخروج من المنزل في ظروف الحجر الصحي ، فيمكنك استخدام هذا الوقت بحكمة. يمكن أن يكون الوقت الذي تقضيه عادة على الطريق +2 ساعة في اليوم. ويترتب على ذلك أنه في 4 أيام لدينا 8 ساعات من وقت الفراغ. في المجموع ، يمكن إغلاق أسبوع العمل المكون من خمسة أيام في ثلاثة أيام ، إذا سمح المدير بذلك.

 

العوائق الرئيسية

 

غالبًا ما يشتكي أولئك الذين يحاولون خلق جو عمل في المنزل من عدد من العيوب. ضع في اعتبارك كيفية التغلب عليها بشكل أكثر فاعلية:

 

  • الأطفال والحيوانات. يمكنك شرح كل شيء للطفل ، لكن القطة التي ترقد على لوحة المفاتيح لا تستطيع فهمك بسهولة. تحتاج إلى ترتيب محادثة وقائية مع الأطفال. تتمثل إحدى أفضل الطرق في الانغماس تمامًا في الموسيقى المفضلة بصوت عالٍ باستخدام سماعات الرأس ، ثم تجاهل طلبات أطفالك الصغار. في غضون 3-5 أيام ، سوف يعتاد الجميع على هذا الموقف.
  • الرغبة في الخروج لأخذ استراحة للتدخين أو شرب بعض الشاي. هنا سوف تضطر إلى فرض قيود صارمة على نفسك ، وسيساعدك مؤقت الهاتف الذكي في ذلك. المغادرة قبل المكالمات ممنوعة. يمكن تنظيم استراحة الغداء لجميع أفراد الأسرة ، وشرب القهوة يتم نقلها بسهولة إلى المكتب.
  • تعبت بسرعة. إنه ناتج عن الكسل والكرسي غير المريح والعمل الرتيب على خلفية الأصوات في المنزل. ستكون سماعات الرأس والموسيقى مفيدة أيضًا هنا.
  • إلهاء مستمر للأشخاص الذين يمشون في مكان قريب. من الأفضل هنا استخدام شاشة أو وضع قسم. اجعلها حتى قطعة من صندوق كرتون كبير ، لكن يجب ألا تسقط الأشياء المتحركة في مجال الرؤية.
  • كفاءة عمل منخفضة. للقضاء عليه ، تحتاج إلى مقارنة العملية في المكتب والمنزل ، ثم استخلاص النتائج المناسبة. عدم وجود برامج كمبيوتر وكرسي غير مريح. هل من الممكن أن تكون مجرد رغبة في مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك؟ ما يمكن عمله في 8 ساعات يمتد بسهولة إلى 12-14. هذه أسئلة لمنظمته. إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع هذه النقطة ، فأنت بحاجة إلى استجواب نفسك ، وتوبيخ نفسك في الداخل ، والتقسيم إلى رئيس ومرؤوس.

 

ميزة لا تضاهى

 

عندما يتم تنظيم كل شيء ، ولم تعد السلطات تشك في فعالية العمل عن بُعد ، يمكنك التبديل إلى وضع مماثل في حالة الطوارئ. خارج الجائحة ، قد يحدث مرض موسمي ، لكن التجربة ستسمح لنا بالانتقال إلى نظام العمل عن بعد عند الحاجة.

 

في البلدان المتقدمة ، يمكن لصاحب العمل إرسال الموظفين إلى حافة ضغوط العمل من المنزل. كل كلب أسد في بيته كما يقول المثل المشهور.

 

علاوة على ذلك ، قبل البدء في العمل في هذا الوضع ، لا نشك في مدى تشوش كل منا. سيكون الانضباط الذاتي واحترام القواعد مفيدًا ، وسيسمحان بتكثيف ضبط النفس. وهذه خطوة نحو عملك الخاص أو بداية العمل كمتخصص مستقل.

 

إذا كنت تبحث عن وظيفة اخصائي العلاج الطبيعي: Cliquez ICI

وكانت هذه المادة مفيدة لك؟

عبر عن تقديرك للمقال

تصنيف القراء 0 / 5. عدد الأصوات 0

إذا كنت قد استفدت من هذا المقال ...

تابعنا على يوتيوب وفيسبوك

نأسف لعدم العثور على إجابة لأسئلتك!

ساعدنا في تحسين هذه المقالة!

كيف يمكننا تحسين المقال؟

100٪ تدريب مجاني

اكتشف أ طريقة واحدة السماح لك (أخيرًا!) بـ ضع حدا لألمك الجسدي ...

آلام الظهر والألم المزمن: تدريب مجاني 100٪

اكتشف ما لم يتم إخبارك به بشأن ألمك الجسدي المستمر ...

(لا يوجد بريد إلكتروني مطلوب)